بلا طول سيرة: الحلقة 12

[2014-12-23]
 2014 افضل تجربة اجتماعية - العالم
2014 افضل تجربة اجتماعية - العالم
فاريا - كفردبيان
فاريا - كفردبيان
أطول بوش لبناني
أطول بوش لبناني
معايدة قرى الاطفال
معايدة قرى الاطفال

اجواء ميلادية خيمت على استديو بلا طول سيرة، حيث استضاف زافين مجموعة أطفال من قرى الاطفال SOS وعايدهم على طريقته. وتخلل الفقرة نقل مباشر لقطع اكبر قالب حلوى الميلاد من بكفيا بطول 55 مترا في اختتام مهرجانها الميلادي السنوي. كما تخلل الفقرة لقاء مع نائب مدير SOS السيدة لينا سركيس التي تحدثت عن مشاريع الجمعية وتحدياتها المستقبلية. وخلال حديث زافين مع الاطفال وسؤالهم عن تمنياتهم، تفاجأ الأطفال بدخول فرقة موسيقية الى الاستديو في عرض ميلادي وسط تصفيقهم وفرحتهم بالهدايا التي وزعها عليهم بابا نويل.

ومن وحي الثلج، استضاف زافين رئيسي بلديتي فاريا وكفردبيان نضال خليل وجان عقيقي في نقاش حول الخلاف بين البلديتين على اعتماد تسمية فاريا وكفردبيان. وتناول زافين الاشكالية العقارية بين البلدتين والشكاوى والمشاكل الناجمة عن التسمية. وسأل عن الحل الذي يرضي اهالي البلدتين.

واوضح خبير التسويق والتواصل والاستاذ المحاضر في جامعة الكسليك، الاستاذ جورج نجم ان تسمية فاريا تلفت الانظار اكثر وتسويق الاسم اسهل، وان الامر يحتاج الى سنوات ومبالغ كبيرة ليتعود الناس على تسمية كفردبيان.

وفي الفقرة الاخيرة، طرح زافين موضوع التجربة الاجتماعية، والفيلم الذي اختاره البرنامج للفوز بأفضل تجربة اجتماعية لعام 2014، وهو فيلم من السويد من انتاج مجموعة من هواة التصوير والمقالب، الناشطين على الانترنت. وبعد الفيلم، كان عرض لتعليق كونراد، احد صناع الفيلم من السويد عن الخبر السار من لبنان.

وتضمنت الفقرة عرض لاول تجربة اجتماعية في العالم منذ خمسين عاما عُرضت على شبكة (اي بي سي)، ضمن احد البرامج الكوميدية الليلية، واول تجربة اجتماعية عرفها لبنان والعالم العربي وهي تجربة تعود لتلفزيون المستقبل، صورها فريق برنامج (سيرة وانفتحت) في 26 تشرين الثاني 2009 ، وكان عنوانها كفيف ليوم واحد.

وكان ختام الفقرة مع التجربة التلفزيونية الشهرية للبرنامج والتي تطرقت الى عمل الخير في احدى السوبرماركت ورد فعل الناس على عرض احد الزبائن ان يدفع الفاتورة عنهم.

وفي غرفة العمليات، عرض زافين وفريق الاعداد صور السيلفي التي تخطت المئة والتي تلقاها البرنامج خلال الاسبوع الماضي ضمن مسابقة افضل سلفي للعام 2014.

[ Back ]