بلا طول سيرة: الحلقة 5

[2014-11-04]
فيديو اول إصابة بالمخدرات الرقمية
فيديو اول إصابة بالمخدرات الرقمية
بطلات نادي الرياضي
بطلات نادي الرياضي
أولاد خارج الزواج
أولاد خارج الزواج
الإنتخابات المؤجلة
الإنتخابات المؤجلة

بلا طول سيرة: الحلقة الخامسة:  2014-11-4

انطلقت حلقة "بلا طول سيرة" هذا الاسبوع بمناظرة شبابية بين قيادات شبابية من جمعيات المجتمع المدني المناهضة لتأجيل الانتخابات، وبين قيادات شبابية حزبية من تيار المستقبل حركة أمل والحزب التقدمي الاشتراكي. ولاحظ زافين في مستهل المناظرة أنها الأولى من نوعها على الشاشات اللبنانية على الرغم من الكم الهائل للبرامج الحوارية ورغم أن هذا الموضوع شغل اللبنانيين طيلة الأشهر الماضية. واستغرب ان كان السبب يعود الى عدم الاهتمام بموضوع الانتخابات او هو يأس من هذا الموضوع ام تغييب لصوت الشباب. وكما كان متوقعاً، كرّس الضيوف المشهد السياسي الخلافي السائد وسط نقاش محتدم وحامٍ في الاستديو.

في فقرات البرنامج الأخرى، استضاف زافيت تحت عنوان "اولاد خارج الزواج" كريستين طنّوس التي قررت كسر حاجز الصمت ومطالبة والدها مباشرةً على الهواء بالاعتراف بها رسمياً وقانونياً بعد ان كانت ثمرة علاقة جنسية دون زواج، وتمكّنت بالنتيجة من أخذ وعد علني منه بمباشرة الاجراءات القانونية. ولأنه لا يشعر بثقل هذه المشكلة إلا هؤلاء الذين يعيشون الظروف نفسها، استضاف زافين حالتين مشابهتين من برنامجه السابق "عل أكيد" تكللت بالنجاح في استديو "بلا طول سيرة". فاستلم الطفل جوليانو البالغ من العمر عشر سنوات أول هوية له، وحصلت الإعلامية رانيا يمّين أخيراً على حكم قضائي باعتراف والدها بها بعد معارك استغرقت سنوات. وقال زافين ان متابعة الحالات رغم انتهاء برنامج "عل أكيد" تعود إلى اعتباره أن المشاركين ليسوا مجرد أرقام، بل هم جزء من أسرة البرنامج.

 

في سياق آخر، احتفل زافين مع بطلات نادي الرياضي اللبناني بفوزهن في بطولة النوادي العربية للسيدات في كرة السلة. وشدد المدير الفني لفريق السيدات ايلي نصر على إعادة أسطورة اللعبة الى لبنان، فيما أوضحت الحائزة على لقب أفضل لاعبة في بطولة النوادي العربية في كرة السلة 2014 ريبيكا عقل واللاعبة المتميزة في النادي لمى مقدم أن سر الفوز هو الانضباط وحسن التنظيم والعمل كفريق.

كما تضمنت الحلقة أرقاماً قياسية خرجت من عكار، رغم ثقل الأوضاع فيها، مع أطول سندويش فلافل (45 متر و20 سنتمتر) كسر الرقم القياسي المسجل في الاردن. ومعه، حقق النادي الثقافي الرياضي الاجتماعي في عكار رﻗﻤﺎً ﺟﺪﻳﺪاً.

وفيما يتعلق بموضوع المخدرات الرقمية، وبعد أن قرر فريق العمل عدم التطرق اليه قبل ايجاد اول حالة مسجلة في لبنان، أشار زافين إلى أنه وخلال البحث صادف فيديو على اليوتيوب تحت عنوان "اول حالة مخدرات رقمية بلبنان" ليتبين أنه فيديو ساخر. فأحضر الشباب الذين صوّروه للتعرف إليهم وكان وعد منهم بأن يتعاونوا مع البرنامج في هذا الصدد.

[ Back ]